هاتف قابل للطي !!
كيف يكون ذلك ؟!!
قبل مدة بدات شركة سامسونج في التسويق رسميا للهاتف القادم القابل للطي ، فإذا ألقيت نظرة على حسابات تويتر و فيسبوك الخاصة بشركة سامسونج موبايل سترى ان الصورة الشخصية قد تم تغييرها لتظهر شعار SAMSUNG  مطوي على نفسه مما يشير بوضوح ل  Galaxy X القابل للطي .
و تتبعت صناعة الهواتف المحمولة النموذج الاول من جهاز سامسونج جلاكسي اكس Samsung Galaxy X و هو اول جاهز قابل للطي و الذي ترددت شائعات عنه لعدة أشهر ، رغم اننا حتى الان لا نعرف ما اذا كان هذا ما سيطلق على الهاتف فعليا ، في هذا الموضوع  سنمدك بما نعرفه و ما نتطلع إليه من هلتف سامسونج الذكي القابل للطي .

قدم لنا مؤتمر مطوري سامسونج الذي اقيم في الاسبوع الماضي بتاريخ 7 نوفمبر نظرتنا الاولى الي شاشات سامسونج القابلة للطي ، حيث بدا المحللون يخبروننا بالمبلغ الذي يمكن ان تكلفه ، حيث زكرت صحيفة كوريا تايمز الثمن و الذي لا يمكن لضعاف القلوب تحمله ، ننصحك بالجلوس اذا كنت ضعبف القلب !
و ذكر احد الموظفين في شركة الوساطة في راس المال ان سعر الهاتف قد يصل ل 2 مليون وون كوري جنوبي و الذي يعادل بالدولار 1770 دولار امريكيا ، بهذا المبلغ يمكنك شراء :
1- موبايل google pixel 3 و موبايل google pixel 3 xl .
2- 3 سماعات وايرليس One Plus 6Ts و 3 سماعات وايرليس Bullets.
3- 7 موتو جي 6s .
4- 35 google home mini .
ما يثير القلق من هذا المبلغ هو ان ه مع ارتفاع اسعار الهواتف اكثر و اكثر في اخر سنتين ، و قد لا يكون هذا الرقم مخيف كما يبدو ، و لقد استغرق الباحثون في سامسونج سنوات من البحث و التنقية المكلفة في هذه الشاشة القابلة للطي التي تدعى  Infinity Flex ، و سيعكس سعر اول هاتف سامسونج قابل للطي ذلك . خاليا ما زلنا بعيدين عن اصدار Galaxy X او Galaxy F او ليل كان ما سيطلق عليه ، و يمكن ان تتغير الاسعار كثيرا قبل ذلك  و تتغير الاقتصادات العالمية التي تقود هذه الاسعار .
في المؤتمر لم يتم اعلان فعلي لهاتف قابل للطي و لكن شاهدنا عرضا مباشرا لكيفية عمل تقنية الشاشة القابلة للطي ، و اظهرت سامسونج في المؤتمر تفاصيل الهاتف القابل للطي و قامت بتفصيل الجوانب الرئيسية للجهاز ، حيث ان لهاتف Galaxy X تصميم قابل للطي يحول الهاتف الى جهاز لوحي ، و يتميز الهاتف بشاشة 4.58 بوصة مع نسبة 21:9 بدقة تصل 1960*840 ، اما في وضع الكومبيوتر اللوحي تمتد الشاشة الى 7.3 بوصة مع نسبة 3:4.2 بدقة 2152*1356 ، و كثافة البكسل في كلا الوضعين 420 بكسل/بوصة .
شركة سامسونج في شراكة مع شركة قوقل لانشاء ارشادات للمطورين للحصول على افضل تجربة على الاجهزة القابلة للطي ، على المدى القصير ستطلق سامسونج محاكيا يتيح للاجهزة اختبار اداء تطبيقات Android 9 Pie  المستندة الى تغيير احجام الشاشات ، و بدأ من Android Q العام المقبل ستضيف قوقل دعما للاجهزة القابلة للطي و الشاشات المتعددة ، و سيكون هناك محاكي AOSP الذي بدوره يسمح بإجراء المزيد من الاختبارات الدقيقة .
قريبا سنرى كيف يكون هذا الإصدار العجيب من أجهزة سامسونج ، و لكن السؤال المهم هل نملك المال الكافي لكي نشتريه ؟!

اقرأ ايضا : تحميل و شرح أفضل برنامج للتعديل على الصور PicsArt


جديد قسم : هواتف

  1. هل نملك المال الكافي لكي نشتريه ؟!
    هههههههههههههههه
    اكيد لا

    ردحذف